الشروط والاحكام

الشروط والأحكام لمستخدمي تطبيق ديوتــي

 

البند الأول : ملكية التطبيق :-

تعود ملكية هذا التطبيق وجميع ما فيه من المعلومات الخاصة بالعملاء و المهنيين لشركة (توطين المهن ) DUTY، وهي شركة تأسست بترخيص من وزارة التجارة والإستثمار ؛

البند الثاني : العقد :-

تمثل  شروط الاستخدام التي ستوضح أدناه عقد قانوني ملزم فيما بينك (سواء كنت شخصًا طبيعيا أو اعتباريًا) وما بين ” شركة توطين المهن” ، وهي المالك والمطور لتطبيق ديوتي والمالك للعلامة التجارية Dutyوالمسجلة بوزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية.

لذلك يجب عليك قراءة هذه الشروط بعناية تامة ، لأنه بدخولك وتصفحك وتسجيلك واستخدامك للتطبيق يعتبرإقرار منك بأنك قد قرأت وفهمت ووافقت على جميع شروط و بنود الاستخدام وأنك ملتزم بها .

علماً بأنه قد يجدد التطبيق بعض السياسات أو الشروط أو يقوم بإضافة بنود أخرى ، يفصح عنها فور نشرها واستمرارك باستخدام التطبيق بعد التعديل يعتبر موافقة منك على الإلتزام بها بصيغتها الجديدة .

ونوصي بإبقاء نسخة ورقية من العقد والاحتفاظ بها ، حتى يتسنى لكم الرجوع إليها مستقبلاً.

في حال عدم موافقتك على هذه الشروط وفي أي وقت كان الرجاء أن تتوقف عن استخدامك لتطبيق “دوتي” بشكل فوري.

البند الثالث: الشروط و الأحكام لاستخدام تطبيق ديوتي:-

  • وصف الخدمات المقدمة:-
  • تطبيق ديوتي يعتبر وسيط في العلاقة بين المستخدم و المهني ، فالمهني لا يعمل و لا بأي شكل من الأشكال لدى تطبيق ديوتي أو مالكة التطبيق ، والعلاقة التي تحكم تطبيق ديوتي و المهني هي علاقة وساطة وسمسرة .
  • يسمح التطبيق للمستخدمين المسجلين بحساب فيه ، بتقديم طلب لخدمة صيانة أو بناء أو أي خدمة تندرج تحت مفهومها ، والتواصل مع جميع المهنيين المسجليين في التطبيق أيضاً .
  • أي ميزة أو خدمة جديدة تتم إضافتها للتطبيق تخضع لبنود و شروط العقد ما لم يتم النص على خلاف ذلك .

 

  • مسؤولية مستخدم تطبيق ديوتي والقيود المفروضة عليه ( العميل )
  1. يجب أن يكون مستخدم التطبيق قد أتم الثامنة عشر عاماً بالتاريخ الميلادي ، ويحق لإدارة التطبيق أن تلغي الحساب عند مخالفة هذا الشرط.
  2. هذا التطبيق للاستعمال الشخصي، والتطبيق غير مسؤول عن أي خسائر أو أضرار سواء كان الضرر مباشر أو غير مباشر نتيجة للاستخدام الغير مصرح به.
  3. المستخدم مسؤول عن مرافقة المهني ومراقبته طوال فترة وجوده في موقع الخدمة.
  4. يكون المستخدموحده المسؤول عن جميع الأنشطة التي تحدث على حسابه ويجب على الفور إبلاغ إدارة التطبيق عند حدوث أي اختراق للنظام أو أي استخدام غير مصرح به لحسابك.
  5. حفظ الرقم السري للحساب مسؤولية المستخدم؛ فأي عملية تكون مسؤولية صاحب الحساب بالكامل (العميل).
  6. لا يحق لأي مستخدم بأن يعرِّف نفسه على أنه مستخدم آخر أو شخص آخر، وعلى كل شخص أن يعرِّف بنفسه فقط، ويستخدم التطبيق لنفسه فقط .
  7. يتحمل المستخدم الفاتورة الناتجة عن استخدام هذا التطبيق أو شراء السلع أو يطالب بها شخصياً بمجرد صدورها.
  8. يتحمل المستخدم الأضرار والخسائر الناتجة عن إدخاله للمعلومات الغير الصحيحة عند تسجيله في التطبيق.
  9. يجب على المستخدم إشعار تطبيق (ديوتي) بتغيير رقم هاتفه الجوال أو بريده الإلكتروني ، وتحديث ملفه الشخصي باستمرار.
  10. يحظر على المستخدم نشر أو نسخ أو نقل أي من معلومات التطبيق أو صورة أو فيديوهاته أو منشوراته أو ملفاته أو بياناته أو أي من تبعاته بما في ذلك الملف الشخصي.
  11. يحظر تطبيق (ديوتي) السؤال أو المعاملة بالتمييز العنصري على أساس -على سبيل المثال لا الحصر- العرق أو اللون أو القبيلة أو الدين أو المذهب أو الفكر أو السن أو أي من الفئات الأخرى .
  12. يكونالمستخدممسؤول عن حماية تطبيق (ديوتي) و شركة توطين المهن ضد جميع الخسائر، والمسؤوليات ، والتكاليف التي يتم تكبدها أو التي يتم تحملها من قبلهم ، وجميع التعويضات التي يتم إيقاعها عليهم بموجب أي حكم من قبل أي محكمة ذات اختصاص نتيجة لأي مطالبة أو ادعاء من أي طرف ثالث بأن استخدامكم للموقع فيه تشهير أو تهجم  أو إساءة، أو ذو طبيعة إباحية، أو غير قانوني أو يشكل خرقا لأي قانون أو لائحة أو أي إدعاء من قبل أي طرف ثالث بأن استخدامكم لهذا الموقع ينتهك حقوق هذا الطرف الثالث. بالإضافة لأي عقوبات أو غرامات قد تفرضها أي جهة تنظيمية أو إعلانية أو هيئة تجارية فيما يتعلق باستخدامكم للتطبيق .
  13. في حال رفع ممثل تطبيق ديوتي دعوى على المستخدم للحصول على ثمن القطعة التي تم شراؤها أو قيمة عمل المهني أو أي قيمة غير مدفوعة فإن على المستخدم دفع تعويض أتعاب المحاماة جراء المطالبة القانونية

البند الرابع: مسؤولية تطبيق (ديوتي)

  1. نحتفظ بالحق في تغيير أو تحديث سياستنا في أي وقت وسوف نقوم بإعلامكم بها على الفور في حال حدوث ذلك.
  2. يملك تطبيق (ديوتي) المعلومات الشخصية للمستخدمينوالمهنيين و له استخدامها في الأغراض المحددة .
  3. يحق لتطبيق ديوتي سحب المبلغ المالي المتفق عليه من البطاقة الائتمانية المسجلة في حسابك فور الإنتهاء من الخدمة ، أو كما هو منصوص عليه في آلية حساب الرسوم .
  4. إمكانية إعادة المبلغ إذا رأت إدارة التطبيق ما يتطلب ذلك فعلاً .
  5. يقوم تطبيق (ديوتي) بتخزين وجمع المعلومات الشخصية لحسابك في التطبيق في حدود ما يطلب التطبيق منكم من معلومات وما يستخرج من خلال استخدامك للتطبيق ، و بناء على ذلك نود إحطاتكم بأن تعاملاتنا قائمة على مبدأ الشفافية و على الثقة المتبادلة، ونحن في تطبيق (ديوتي) نقدر ثقتكم بنا ، و نضمن لكم سرية جميع معلوماتكم المسجلة لدينا بما يتماشى ما سياستنا .

أولاً : ضمان الخصوصية من قبل التطبيق:-

  • يتعهد تطبيق ديوتي بعدم بيع أو تأجير أو مشاركة معلوماتك الشخصية لأي طرف ثالث باستثناء ما هو منصوص عليه في سياسة الخصوصية هذه.
  • يجمع التطبيق الالكتروني المعلومات التي قدمت من خلالكم عند التسجيل في التطبيق الإلكتروني وعند تقديم الطلبات في سجل خاص وكذلك المعلومات التي جمعها التطبيق خلال استخدامك له بما في ذلك جمع المعلومات عن العمليات التي تقوم بها على التطبيق الإلكتروني وغيرها ، وقد تجمع معلومات إضافية فيما يتعلق بمشاركتكم في أي من العروض التي يتم توفيرها.
  • بعد إنهاء حسابك في التطبيق قد يحتفظ ببياناتك من أجل الاستفادة منها في الإحصائيات وتطوير التطبيق.

ثانياً: حدود الإفصاح عن معلومات المستخدم :-

  • لن تستخدم معلوماتك الشخصية لأي غرض اخر سوى إتمام الصفقة معك إلا في الحالات التالية:
    • أن يكون لدينا إذن منك.
    • لتوفير المنتجات والخدمات التي طلبتها.
    • الإفصاح بها لدى الجهات المختصة في حال طلبها بسبب الاستخدام الغير المشروع للتطبيق.
    • ظروف خاصة مثل أوامر الاستدعاء أو أوامر المحكمة.
    • في حال انتقال ملكية تطبيق ديوتي لشركة أخرى تنتقل لها ملكية المعلومات.

ثالثاً: مشاركة المعلومات للمستخدم :-

  • مشاركة معلومات المستخدم مع المهني :-

يقوم التطبيق بتزويد المهنين باسم المستخدم (طالب الخدمة) ورقمه وموقعه وطريقة الدفع المختارة واسم الخدمة المطلوبة والوقت، وذلك لغرض تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

  • مشاركة المعلومات مع طرف ثالث:-
  • قد توظف تطبيق ديوتي شركات أخرى أو أفراد لأداء المهام نيابة عنها -على سبيل المثال لا الحصر- مباشرة الطلبات، تقديم خدمات أعمال الصيانة، إرسال البريد العادي والبريد الالكتروني ، تحليل البيانات ، تقديم المساعدة والتسويق ، تقديم نتائج البحث وقد يكون لهؤلاء إمكانية الوصول إلى المعلومات المقدمة من قبلكم عند تقديم الطلب مثل ( الاسم – رقم الجوال – الموقع الجغرافي المفصل).
  • تتم مشاركة معلومات بطاقة الإئتمان الخاصة بالعميل في حال إذا كان مطلوباً بموجب القانون أو بأمر من المحكمة، ولا يتحمل تطبيق ديوتي أي تلف أو فقدان أو سرقة لبطاقة الائتمان أو معلوماتها؛ حيث إن المعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان ستكون سرية ومخفية كغيرها من المعلومات الشخصية .

 

 

ثالثاً: المعلومات الشخصية للمستخدم :-

المعلومات التي يحتفظ بها التطبيق حتى بعد إنهاء استخدام المستخدم للحساب.

  • الحساب الشخصي :-

يقوم (دوتي) بجمع معلومات عن المستخدمين من حساباتهم الشخصية مثل : اسم المستخدم و رقم الجوال و عنوان البريد الإلكتروني والرقم السري لملف المستخدم على التطبيق بالإضافة لمعلومات البطاقة الإئتمانية في حال اختيار هذه الخدمة كطريقة من طرق الدفع .

  • معلومات إضافية :-

يتم الحصول على هذه المعلومات من خلال استخدام المستخدم للتطبيق وتتضمن هذه المعلومات نوع الهاتف الذكي ومعلومات تقنية عن أساليب إتصال المستخدم بالتطبيق, ونظام التشغيل وإصداره واللغة المفضلة والموقع الجغرافي للمستخدم – في حال سمح بذلك- بالإضافة لدفتر العناوين الخاص بك وجهات الاتصال – في حال سمح المستخدم بذلك- وغيرها من المعلومات المشابهة مثل تفاعل الزوار والتفضيلات وحفظ التعليقات .

  • معلومات الخدمات المقدمة:-

يحتفظ التطبيق بمعلومات المستخدمين والخدمة المقدمة لهم -على سبيل المثال لا الحصر- الخدمة المقدمة واسم المهني والتاريخ والوقت المحتسب والرسوم المدفوعة.

  • كيف نقوم باستخدام المعلومات التي تم جمعها:-

يقوم تطبيق (ديوتي) وشركة توطين المهن بجمع واستخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين في الأغراض التالية:

  • تحسين جودة خدمة العملاء.
  • تحسين التطبيق مع كل تحديث حتى يناسب تطلعاتكم .
  • لأغراض أخرى تكون فيها مصلحة للتطبيق وليس فيها ضرر على العميل.
  • إرسال رسائل الكترونية بشكل دوري: عنوان البريد الالكتروني الذي يسجله المستخدمون للتعامل مع طلبهم، سوف يستخدم فقط في إرسال معلومات وتحديثات لهم تتعلق بطلبهم وفي إرسال الاصالات و الفواتير . وقد يُستخدم أيضاً في الاستجابة للاستفسارات، أو غيرها من الطلبات أو الأسئلة. وإذا قرر المستخدم الانضمام إلى قائمة مراسلاتنا، فإنه سوف يتلقى رسائل على بريده الإلكتروني قد تتضمن أخبار ومعلومات تتعلق بالتطبيق بالإضافة للحملات التروجية .

 

البند السادس : التغيرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية:-

يمتلك تطبيق (ديوتي) وشركة توطين المهن حرية التصرف في تحديث سياسة الخصوصية هذه في أي وقت. وعندما نقوم بذلك، على المستخدم مراجعة تاريخ التحديث أسفل هذه الصفحة، وسنقوم بإرسال رسالة على البريد الالكتروني. لذا نوصي المستخدمين على مراجعة سياسة الخصوصية بشكل متكرر للاطلاع على أي تغيرات بحيث يكونوا على علم بما نقوم به في سبيل حماية البيانات الشخصية التي نقوم بجمعها. وأن يقر ويوافق المستخدم على مسؤوليته في مراجعة سياسة الخصوصية هذه بشكل دوري وإدراكه للتعديلات.

 

 

البند السابع: الموافقة على شروط الاستخدام

استخدامك لهذا التطبيق، يفيد بموافقتك على سياسة الخصوصية المتبعة لدينا والضوابط والشروط التي تحكم استخدام هذا التطبيق. فإذا لم تكن موافقاً على هذه السياسة، يتوجب عليك عدم استخدام تطبيقنا. وإنك تقر بأن استمرار استخدامك للتطبيق بعد إعلان التغييرات التي تطرأ على هذه السياسة أو على ضوابط وشروط استخدام التطبيق سيعتبر بمثابة موافقة منك على هذه التغييرات.

 

البند الثامن :الضمان على الخدمة :-

يكون هناك ضمان على الخدمة المقدمة مدته سبعة أيام من تاريخ انتهاء الخدمة بنجاح وينتهي بانتهاء اليوم السابع، وفي حال لم يستخدمه المستخدم في الفترة المحددة فإن حقه في استعمال الضمان ينتهي بانتهاء المدة.

 

البند التاسع : آليـــة الدفع:-

تفرض رسوم على مستخدم تطبيق ديوتي وهذه الرسوم لقاء الخدمات أو السلع التي يحصل عليها العميل ، و يوضح لك التطبيق الأسعار قبل الموافقة على الخدمة ويكون لك خيار الرفض أو القبول، وعند قبولك التسعيرة فتكون ملتزم بالشروط وفق الحالات التالية:

الخطوة الأولى : طلب العميل للخدمة:-

قيام العميل بطلب الخدمة، يعني موافقته على شروط وأسعار الخدمة المطلوبة والمبالغ المترتبة على الخدمة.

  • بعد طلب المستخدم الخدمة:
  • بعد طلب المستخدم وقبل موافقة المهني على طلب الخدمة المقدم من العميل، يحق للمستخدم إلغاء الطلب بدون رسوم.
  • بعد طلب المستخدم وبعد موافقة المهني على طلب الخدمة المقدم من المستخدم وقبل خروج المهني – الحالة (لم يخرج بعد)- يحق للمستخدم إلغاء الطلب بدون رسوم.
  • بعد طلبالمستخدموبعد موافقة المهني على طلب الخدمة المقدم من المستخدموبعد خروج المهني – الحالة (في الطريق)- يحتسب رسم إلغاء وقدرة 30% من سعر تكلفة الساعة الأولى.
  • بعد وصول المهني للموقع يقوم المهني بمعاينة المشكلة، وبعد المعاينة:-
  • في حالة عدم مقدرة المهني على حل المشكلة قبل البدء، فلا يتحمل المستخدم أي رسوم على الخدمة.
  • في حال مقدرةالمهني على حل المشكلة، يقوم بتشغيل المؤقت الذي يظهر في التطبيق لدى المستخدموالمهني. وفي حالة توقف المهني عن العمل لأي سبب كان، فيقوم بإيقاف المؤقت.
  • في حالة قرر المهني احتياج قطع غيار لحل المشكلة إذا كان بدأ بالعمل يقوم بإيقاف المؤقت ولا يستأنف تشغيل المؤقت إلا في حالة البدء في العمل من جديد. وهناك رسوم تفرض على المستخدموقدرها 10 ريال مقابل خروج المهني لجلب قطع الغيار، ويوافق عليه المستخدمعن طريق التطبيق وقبل خروج المهني.
  • بعد موافقة المستخدمعلى رسم خروج المهني لجلب قطع الغيار، يخرج المهني لجلب القطع المطلوبة. وقبل شراء المهني لقطع الغيار عليه أن يرسل تسعيرة قطع الغيار عن طريق التطبيق، حتى يوافق عليها المستخدم، وفي حال رفض المستخدمتنتهي الخدمة، ولها حالتان: –
  • بعد بدء المهني للعمل يحتسب السعر بناء على المدة الموجودة في الوقت الذي اوقفه المهني عند توقفه عن العمل وقبل الخروج لجلب قطع الغيار.
  • قبل بدء المهني للعمل، يتم احتساب 20% من سعر تكلفة الساعة الأولى من الخدمة.

 

  • بعد الموافقة على سعر قطع الغيار عن طريق التطبيق، يدفع المستخدمسعر القطع قبل البدء بالعمل، وتوثيق الدفع يكون عن طريق التطبيق.
  • بعد موافقة المهني على العمل بعد المعاينة وفي حالة تعذر على المهني حل المشكلة، فلا يتحمل المستخدمأية رسوم مقابل عمل المهني في محاولة حل المشكلة ، ويرفع الموضوع لإدارة التطبيق التي ستقوم بتقييم الموضوع وإرسال بديل بطلب يعامل معاملة الطلب الجديد.
  • تصدر فاتورة بالقيمة الإجمالية المستحقة على المستخدمويوافق عليها المستخدممن خلال التطبيق.
  • في حالة تعثر أو امتنع المستخدمعن دفع المبلغ المتفق عليه، يحق لإدارة التطبيق اللجوء للجهات الرسمية المعنية لتحصيل حقها .

 

البند العاشر: آلية حساب ساعات الخدمة:-

نقوم في تطبيق ديوتي بحساب الساعات لمعرفة سعر التكلفة، وحساب الساعات مقسم وفقاً للتالي:

  1. الساعة الأولى للمهني: تحسب الساعة كاملة بعد مضي أي جزء من الساعة من مباشرة المهني لعمله.
  2. الساعات التالية: تقسم إلى 30 دقيقة فتحتسب التكلفة كاملة للنصف الساعة بعد مضي أي جزء منها، بالإضافة إلى المدة الزمنية المكتملة التي سبقتها.

البند الحادي عشر : إخلاء المسؤولية:-

لا يضمن تطبيق (ديوتي) و لا تقع على عاتقه أي مسؤولية في الحالات التالية  :-

  1. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية عن أي خلاف أو نزاع ينشأ بين المستخدمو المهني أيا كان السبب ولا يتحمل التطبيق أي أثر قانوني لهذا الخلاف.
  2. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية عن أية أضرار أو خسائر أو الالتزامات المباشرة وغير المباشرة أو العرضية فيما يتعلق بعدم التزام المستخدمبدفع تكاليف الخدمة إلى المهني و ما ينشأ عن ذلك .
  3. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية تجاه أية أضرار أو خسائر أو الالتزامات المباشرة وغير المباشرة أو العرضية فيما يتعلق بالخدمات التي يقدمها المهني للستخدموما قد ينتج عن ذلك من أخطاء أو أعطال أو تقصير أو إهمال أو خلافه ، ويكون مقدم الخدمة ( المهني ) هو مسؤولاً وحده عن أية أضرار أو خسائر أو أخطاء و يتحمل تعويضها .
  4. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية عن أية أضرار أو خسائر أو الالتزامات المباشرة وغير المباشرة أو العرضية فيما يتعلق بأي فشل في أداء التطبيق أو خطأ أو انقاطع أو تأخر في الإستجابة أو بسبب فيروسات الكمبيوتر حتى ولو تم إبلاغ شركة قرين تيك من قبلكم باحتمال حصول تلك الأعطال .
  5. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أية مسؤولية عن الإفصاح الخاطئ لمعلومات المستخدمالمخزنة لديها ، بسبب خطأ من أي طرف أو من أعمال غير مصرحة أو غير مشروعة لأطراف ثالثة ، و لا تقبل أي ضمان أو خسائر أو أضرار قد تنشأ عن ذلك .
  6. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية عن فقدان أية أغراض في موقع الخدمة، أو تعويض العميل عن المفقودات .
  7. تحرص شركة توطين المهن على أن يكون تطبيق (ديوتي) خالي من الفيروسات وبرامج التجسس أو برامج الكوكيز الضارة أو أي محتوى ضار أخر بجهود معقولة ومناسبة ، ولكن لا يضمن تطبيق ديوتي أو شركة قرين تيك ولا يتحملانالمسؤولية عن أية أضرار قد تصيب كمبيوتر العميل أو أي جهاز أخر يستخدم عليه التطبيق ، من فيروسات أو اختراقات أو تجسس ، فيكون العميل مسؤول وحده عن حماية جهازه .
  8. لن يكون على تطبيق (ديوتي) أو شركة توطين المهن المالكة له ، أي مسؤولية عن أي استخدام خاطئ أو غير مرخص له على التطبيق ، أو استخدام مخالف لقوانين و أنظمة المملكة العربية السعوزدية من قبل المستخدم، و لا يتحملون أيًا من ذلكفيما يتعلق بالملاحقة القانونية وفرض الجزاءات .

 

البند الثاني عشر : القانون الواجب التطبيق و الاختصاص القضائي :  

تخضع اتفاقية الاستخدام في تفسيرها وتنفيذها وكافة جوانبها للأحكام المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وعند نشوء أي نزاع بين الطرفين متعلق بهذا التطبيق يكون الفصل فيه للجهة القضائية المختصة بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وعند وجود أي اختلاف أو تعارض في هذه النسخة عن النسخة الإنجليزية أو أي نسخة يترجم لها التطبيق فإن النسخة العربية هي المعتمدةوالحاسمة .

 

 

البند الثالث عشر : الأخطاء المطبعية:

من المحتمل وجود خطأ مطبعي بتطبيق ديوتي عند تقديم المعلومات حول الخدمات أو التسعيرات؛ وفي حال عُرضت  الخدمات بسعر أو معلومات خاطئة فإن لتطبيق ديوتي الحق في إلغاء الطلب، ويحق كذلك للمستخدم الذي تضرر من الخطأ أن يرفض الخدمة أو يلغيها عند علمه بذلك.